random
أخبار ساخنة

5 اختبارات أمنية هامة لحماية هاتفك الأندرويد ومنع اختراقه

 

5 اختبارات أمنية هامة لحماية هاتفك الأندرويد ومنع اختراقه

هناك الكثير من الناس الذين يمتلكون هواتف ذكية حول العالم والتي هي من الرائع أيضا أن تكون مميزة مثل ما نراها يوميا ايضا ولكن ان هناك العديد من الناس الذين يواجهون مشاكل معها فانه هناك الكثير من انواع المشاكل فإنه على سبيل المثال ان بعض الاشخاص يواجهون مشاكل كبيرة في التعامل مع الهاتف الذكي بسبب انه معقد جدا وايضا هناك الكثير من الناس يواجهون مشكلة الحيرة في شراء هذا الهاتف الذكي هناك الكثير من الناس الذين يواجهون مشاكل الاختراق من التهكير او الاشياء التي هي مثل ذلك أيضا, ولذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن افضل 5 اختبارات امنية لاجل الهاتف الذكي والتي تجعل حمايته كبيرة وبشكل ضخم ايضا.

5 اختبارات أمنية هامة لحماية الهاتف الأندرويد ومنع اختراقه


ما هي الاختبارات الامنية

ان الاختبارات الامنية هي الافضل علي الاطلاق وان هذه الاختبارات هي التي تقوم بحماية الجهاز من كل جهة امنية اخرى وان هناك العديد من الطرق لتحديد الاختبارات الامنية وان هناك الكثير من الناس الذين لديهم الكثير من المشاكل مع هذه الاختبارات الامنية وكيف انهم لا يستطيعون التعامل معها ولذلك فإن هناك العديد من الطرق والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال ومن خلال خطوات بسيطة جدا وسهلة ايضا.

1- الطريقة الأولى : فحص أذونات التطبيقات على الهاتف



هناك الكثير من المشاكل الأمنية والتي تتسبب بها الأذونات فان الاذونات يمكننا الاستنتاج من اسمها انها مسئولة عن هذه المميزات والتي توجد في الكثير جدا من البرامج فانه هناك الكثير جدا من التطبيقات التي هي غير آمنة والتطبيقات التي هي غير قانونية ايضا وسوف نتعرف الآن على هذه الاذونات وكيفية التعامل معها من خلال خطوات بسيطة جدا.

  1. الخطوة الاولى : اذا رأيت تطبيقا او سمعت عنه انه غير امن فورا قم بالذهاب الى الاعدادات
  2. الخطوة الثانية : سوف تجد الكثير من الخيارات هناك قم بالضغط على التطبيقات او "اعدادات التطبيقات"
  3. الخطوة الثالثة : سوف تجد هناك الكثير من التطبيقات بأنواعها والتي توجد على هاتفك الذكي وايضا قم بالضغط على التطبيق الذي تجده ايضا غير آمن 
  4. الخطوة الرابعة : قم بالضغط علي اذونات التطبيق والتي سوف تجدها دائما في أسفل الشاشة 
  5. الخطوة الخامسة : سوف تجد ان التطبيق مسموح للعديد من الاشياء مثل الكاميرا او مثل الصوت وغيره وقد يكون هذا التطبيق كارثيا فقم فورا بتعطيل هذه الأذونات.
  6. الخطوة السادسة : تأكد من فترة الى فترة من أذونات هذا التطبيق والتطبيقات الأخرى.

كانت هذه هي خطوات التطبيق والأذونات اتمني انكم قد استفدتم ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع اصدقائكم لكي يستفيدوا منها.


2- استخدام نظام فحص التطبيقات



ان هذا النظام هو من أفضل الأنظمة على الاطلاق حيث انه مضمون جدا وانه ايضا من الجهاز ذاته ولا تحتاج الى تثبيت برامج او تطبيقات لفعل هذه الوظيفة فإن فحص التطبيقات من هذه الطريقة توفر لك الكثير جدا من المجهود والوقت ايضا كما انها تحافظ علي جهازك انا نظيفا فانه على سبيل المثال هناك الكثير من الاشخاص الذين يقومون بالطريقة الخاطئة جدا والتي هي أنهم يقومون بتحميل الكثير من البرامج والتطبيقات والتي تستهلك الكثير من الانترنت كما انها تستهلك الكثير من الوقت والمجهود ايضا وانه يجب عليك ان نستنتج نتيجة غير مرضية على الإطلاق كما أن هذه البرامج لا تكون دقيقة ايضا و لتجنب كل هذا ما عليك ان الا ان تقوم بعمل القليل جدا من الخطوات والتي سوف تسهل عليك كل المجهود.

  1. الخطوة الاولى : اذا كان هناك بطء كبير في الجهاز وتجده انت ملحوظا فقم فورا بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي
  2. الخطوة الثانية : قم بالضغط على القائمة التي توجد في يمين أو يسار الشاشة او قم بسحبها من اليمين الى اليسار او من اليسار إلى اليمين باصبعك
  3. الخطوة الثالثة : قم بالضغط علي "تطبيقاتي والعابي" والتي توجد في هذه القائمة 
  4. الخطوة الرابعة : قم بالضغط على خيار "فحص التطبيقات" لفحص تطبيقاتك

سوف تستنتج بعدها انه سوف يكون هناك الكثير من التطبيقات الهامة وبعض التطبيقات الضارة ويمكن للتطبيقات الضارة ألا تكون موجودة اصلا.

كانت هذه هي الخطوات البسيطة لعمل هذه العمليات والتي يتوجب عليها ايضا ان تكون سهلة واتمنى ذلك من كل قلبي ايضا ولا تنسوا أن يشاركوها الى اصدقائكم لكي يستمتعوا بها وايضا يستفيدوا بها.

3- التحقق من التطبيقات التي تعمل في الخلفية

ان هذه التطبيقات هي الاسوأ على الاطلاق لان التطبيقات التي تعمل في الخلفية أي خلفية الجهاز والتي تشبه برامج الخلفية والتي توجد الحاسوب ايضا فان برامج الخلفية تعتبر من أسوأ البرامج والتطبيقات على الاطلاق حيث انها تقوم بتهديد أمن الجهاز فان هذه التطبيقات والبرامج تأخذ الكثير جدا من ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز والتي تدعي بالرامات ويمكنك ابطالها من خلال خطوات قليلة جدا وبسيطة جدا ايضا.

  1. الخطوة الأولى : قم بالدخول الي الاعدادات
  2. الخطوة الثانية : في الاعدادات سوف تجد العديد من الخيارات الكثيرة ولكن قم بالنقر على اخر شئ في الاعدادات والذي هو "حول الهاتف"
  3. الخطوة الثالثة : قم بالنقر على رقم الاصدار لمدة 5 مرات او اكثر
  4. الخطوة الرابعة : عد إلى الصفحة الرئيسية والتي هي صفحة الاعدادات
  5. الخطوة الخامسة : قم بالدخول الى "خيارات المطور" 
  6. الخطوة السادسة : قم بالضغط على "إعدادات متقدمة"
  7. الخطوة السابعة : قم بالدخول الى "خيارات المطور" الأخرى
  8. الخطوة الثامنة : قم بالنقر على "خدمات قيد التشغيل" وهنا يمكنك معرفة ما هي التطبيقات التي تعمل في الخلفية وطريقة حذفها وكم تستهلك من رامات الجهاز.

كانت هذه هي الخطوات البسيطة اتمنى انكم قد استفدتم بها وايضا لا تنسوا ان تقوموا بمشاركتها مع اصدقائكم ايضا لكي يستمتعوا بها ولكي يستفيدوا أيضا.

ملاحظة : إن أكثر التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستهلك الكثير من الرام أشهرها تطبيق joker 

4- تحميل فيروس وهمي للتأكد من تطبيق الحماية 



اذا كنت تشك في أن هاتفك لا يعمل حماية بشكل كبير او بشكل مفيد فإن هذا ضرر كبير لك و لهاتفك أيضا فقد يدخل الفيروس إلى هاتفك وقد يقوم بمحو بياناتك كلها مما يضرك وايضا يمكن لهذا الفيروس أن يقوم بتدمير هاتفك مما يضره هو ايضا وان عليك القلق كثيرا فان تحميل هذا الفيروس الوهمي سوف يؤكد لك اذا كانت حماية هاتفك قوية ام ضعيفة فإنه على سبيل المثال إذا قمت بتحميل فيروس وهمي وقام الهاتف بتنبيهك أن هذا فيروس ولا يتوجب عليك تحميله قد يضر الجهاز ومما يؤكد لك ان حماية هاتفك تعمل وقوية ايا اما اذا لم يقم الجهاز بتنبيهك فاعلم ان هناك ضرر كبير في نظام الحماية مما يلحق ضرر كبير بك وهاتفك ويتوجب عليك ان تقوم بارسال الهاتف للصيانة السريعة في فرع هذا الهاتف او ان تقوم بتصليحه بنفسك عن طريق البحث عن طرق مفيدة فإن هذه هي حالة هي حالة صعبة جدا وغير مرضية لجهازك.

5- فحص جميع التطبيقات المتصلة بالحاسب



أن هناك الكثير من التطبيقات التي يقوم المستخدم وصلها بالحساب الذي يملكه من بريد الكتروني فإنه على سبيل المثال يوجد الكثير من البرامج والتطبيقات التي تعمل بياناتها على حسابك مثل الفيس بوك فان الفيس بوك يعتمد بشكل اساسي على رقم هاتف او علي بريد الكتروني او اليوتيوب فان اليوتيوب يعتمد بشكل اساسي على البريد الالكتروني والذي يؤثر بشكل إيجابي وسلبي في نفس الوقت ولكن يجب عليك هنا القيام بالكثير من الوظائف حيال هذه التطبيقات لهدف سلامتك وسلامة الهاتف ايضا ويجب عليك التحقق من البريد الإلكتروني الوارد كما انه ايضا يجب عليك ان تقوم بعمل الكثير من الفحوصات حول الرسائل التي غير مرغوب بها فإن هذه الرسائل تكون عادة من الفيروسات وغيرها فإنه يجب عليك فحصها كثيرا ويجب ايضا ان تقوم بفحص رسائل كل تطبيق والتمعن بها ايضا.


كانت هذه هي نهاية مقالنا الي اليوم واتمني ان يعجبكم وان تستفيدوا كثيرا من هذه المعلومات التي فيه فإذا وجدتموها غير كافية فقوموا بالتعليق وسوف نرد عليكم في اسرع طريقة ممكنة وانه ايضا يمكنكم التعليق بسؤال او بأي شئ يدور في عقولكم ولا تنسوا مشاركة هذه المقالات الى اصدقائكم لكي يستفيدوا وايضا لا تنسوا متابعتنا على موقعنا وسوف نستمر نحن ان شاء الله بنشر الكثير من المقالات المفيدة جدا والتي سوف تفيدكم ان شاء الله والتي تحتوي علي كل مفيد وجديد ايضا.... ودمتم في امان الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


google-playkhamsatmostaqltradent