random
أخبار ساخنة

أهم 9 طرق للربح وكسب المال من شبكات التواصل الإجتماعي

 

أهم 9 طرق للربح وكسب المال من شبكات التواصل الإجتماعي


بينما تقضى معظم الوقت على شبكات التواصل الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام وتظل  ساعات طويلة في غرف الدردشة والتعارف وحتى النقاش السياسي وتحرق وقتك في نقاشات إجتماعية ونقاشات شخصية لا تستفيد منها نهائيا ، هناك من يستغل هذه المنصات ويكسب منها المال الكثير .
هذه بالفعل حقيقة ربما سمعت بها أو حتى قد تعرف شخصا يستخدم هذه المنصات لكى يكسب منها المال، لكن لا أحد يود أن يخبرك كيف أو أنك لست على علم بذلك.


أهم 9 طرق للربح وكسب المال من شبكات التواصل الإجتماعي
أهم 9 طرق للربح وكسب المال من شبكات التواصل الإجتماعي


في هذا المقال المطول سوف نتطرق إلى أهم 9 طرق للربح المادي وكسب الأموال وايضا ستعرف العمل على الإنترنت من خلال إستغلال شبكات التواصل الإجتماعية.

ولا يهم ما هي المنصة التي ستعتمد عليها سواء أكانت منصة الفيس بوك أو منصة تويتر أو بنترست أو سناب شات أو جوجل بلس أو لينكدإن او انستقرام أو غيرها من هذه الأسماء أو كلهم في نفس ذات الوقت!

الجدير بالذكر أن هذه الطرق التي سوف نتطرق إليها في هذا المقال يمكن العمل بها واستخدامها على مختلف المنصات بما يتناسب مع طبيعة كل موقع او منصة  وخدمة كل منها للطبيعه الخاصة بها .


1- الطريقة الأولى :

 الربح من جلب الزيارات إلى موقع إخباري أو مدونة أو موقع محتوى


 الطريقة هذه هي الأكثر شيوعا بين معظم الطرق التى ستتواجد فى هذه المقالة ، حيث المدونات ومواقع الأخبار ومواقع المحتوى الكتابي والبصرى والسمعى ، وهى ملخصها عبارة عن نشر روابط محتوياتها على فيس بوك و تويتر وبقية المنصات الإجتماعية.

والهدف من ذلك هو جلب الزيارات إلى الموقع أو المدونة الالكترونية والرفع من عدد الزوار والقراء والمشاهدين وبالتالي يزيد  من العائدات الإعلانية التي تأتي نتيجة النقرات على الإعلانات والتفاعل معها وبالتالى يزيد الربح .

و هذه الطريقة تستخدم بكثرة من قبل المواقع الإخبارية العملاقة ومدونات الهواة و حتى المحترفين وهي مربحة  للغاية كلما ارتفعت عدد  الزيارات التي تحصدها يوميا.

يمكنك انت ايضا إنشاء صفحات إجتماعية لموقعك الإلكتروني وتجلب الزيارات منها بنفسك وفي حالة  أن كنت تملك مثلا صفحة كبيرة عن الحقائق والمعلومات أو حتى الأخبار يمكنك إنشاء مدونة لها وتستطيع أن تنشر الروابط بشكل أنماط المنشورات والمحتويات الأخرى التي سوف تشاركها على صفحاتك .


2- الطريقة الثانية : 

الربح من جلب الزيارات إلى موقع خدماتي أو الشركة


فى حالة لديك شركة أو خدمة على الإنترنت عبارة عن موقع إلكتروني تقدم فيها الخدمات بمقابل مادي؟ في هذه الوقت أنت تريد ان تزيد من مبيعاتك وتحصل على عملاء جدد بإستمرارية.

واحدة من الطرق لتحقيق هذا الهدف هو إستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، ويمكنك عن طريق  ذلك إنشاء صفحات على شبكات التواصل الاجتماعى بإسم خدمتك أو حتى بإسم شركتك وتبدأ في نشر محتويات تخدم هدفك.

لاحظ هنا أن شركات كبيرة مثل شركات آبل و كوكاكولا و مايكروسوفت متواجدة على مختلف شبكات التواصل الاجتماعى بقوة ، وهي تنشر لجمهورها منشورات ذات قيمة كبيرة منها المنشورات التي تروج لأحدث العروضوالمنتجات والتخفيضات والخدمات التي تقدمها.

يمكنك بإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي الرفع من مبيعاتك والتحويلات وزيادة العملاء وحتى أيضا يمكنك  تقديم الدعم الفني عبر هذه الحسابات .


3- الطريقة الثالثة : 

الربح من زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية


يوجد هناك طرق كثيرة لكى تصنع متاجر إلكترونية، سواء من خلال موقع تقوم أنت ببرمجته وتصميمه من الصفر أو يمكنك  الإعتماد على ايباي أو حتى  Shopify أو أي بديل لهما.
وسوف نشرح فى مقال مخصص كيف تصنع متجر الكترونى مجانا فتابعونا NEGM123 

ومهما كان نوع هذا المتجر و مهما كان تخصصه وأى نوع المنتجات التي تعرضها عليه، وسواء كنت تملك المنتجات التي تبيعها أو لا تملكها " بمعنى أنك تمارس الدروب شبينغ "  فإن التواجد على شبكات التواصل الاجتماعى  وإنشاء صفحات لمتجرك تروج فيها لأحدث منتجاتك و ايضا العروض و لكى يمكنك من أن تتواصل مع العملاء ايضا هي من طرق الرفع من مبيعاتك بالتالي سترفع تلقائيا من  أرباحك.


4- الطريقة الرابعة : 

الربح من بيع الكتب الإلكترونية


هذه الطريقة خاصة بالمدونين والكتاب يمكنهم التواجد على فيس بوك وبقية شبكات التواصل الاجتماعى  وممارسة التدوين المصغر من خلال نشر التغريدات او البوستات  والمنشورات وايضا المحتويات التي يقدمون فيها قيمة جيدة للقراء والمتابعين.

وبجانب ذلك يمكنهم الترويج للكتب الإلكترونية وحتى الورقية منها الخاصة بهم وتحفيز المتابعين على شرائها واقتنائها.


5- الطريقة الخامسة : 

 الربح من خلال تكبير القائمة البريدية


القائمة البريدية من أهم الأشياء على ساحة الانترنت ، حيث تساعد عادة أصحاب المدونات واصحاب المواقع في بناء جمهور كبير ومتفاعل بقوة شديدة  هو جمهور البريد الإلكتروني .

ترانى اتسائل هل أحد ممن يقرأ هذه المقالة الآن لا يمتلك بريد الكترونى واحد على الأقل .. أعتقد من الصعب كلنا تقريبا نمتلك حسابا واحدا على الأقل ان لم يكن العديد من الايميلات   جميعنا نستخدمها وهي أداة تسويقية قوية جدا  للشركات والعلامات التجارية وحتى المسوقين بالعمولة " الأفيليت" .

ويمكنك ايضا تحفيز متابعينك على شبكات التواصل الاجتماعى  للتسجيل في القائمة البريدية الخاصة بك  سواء للحصول على احدث العروض والمحتويات أو حتى للحصول على أى قيمة حصرية لا تقدمها إلا من خلال خدمة  البريد الإلكتروني.


6- الطريقة السادسة :

الربح من الفيديو


اتجهت معظم المنصات الاجتماعية الشهيرة مثل تويتر و فيسبوك إلى عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو وتقاسم الأرباح مع الناشرين في خطوة منها لمنافسة منصة جوجل الشهيرة " يوتيوب " .

ونفس السياسة قررموقع  فيس بوك تبنيها والبداية حاليا مع عدد من الناشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما ينتظر أن يتم إطلاق هذه الإمكانية لجميع المستخدمين  مستقبلا.

هذا يعني أن صناع الفيديو والناشرين بإمكانهم الربح من خلال صناعة محتوى الفيديو وبالتالي لن يعتمدوا فقط على منصة يوتيوب بل أيضا النشر على تويتر و فيس بوك ومنصات أخرى بما يرفع من عائداتهم المالية .


7- الطريقة السابعة 

الربح من بيع الصور


بالنسبة للمصورين او الفوتوجرافر  يمكنهم استخدام فيس بوك و انستقرام شبكات التواصل الاجتماعى الأخرى في الترويج لأحدث اعمالهم من الصور التي قاموا بإلتقاطها حديثا مع إضافة علامات مائية عليها من أجل حفظها من أن تسرق ويبيع الأصلية دون العلامة المائية لمن يريدها مقابل المال .

ويمكنك من التواجد على منصات بيع الصور والترويج لأعمالك المعروضة هناك لكى تزيد من مبيعاتك  ، كما انها طريقة فعالة ستدفع بعض المؤسسات الإعلامية مثل الصحف والجرائد  والجهات التجارية لكى تتعامل  معك.


8-  الطريقة الثامنة :

نشر الإعلانات الممولة

إذا كنت من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعى  ولديك الكثير من متابعينك أو تملك صفحة عامة ترفيهية أو تثقيفية او اى كان ستتلقى من الشركات المهتمة بالوصول إلى جمهورك عروض لكى تنشر منشورات وتنشرإعلانات ممولة تروج لخدمات تلك الشركات والعلامات التجارية على صفحتك  بمقابل مادي .

هذه الظاهرة فعالة جدا سواء في عالمنا العربي أو المجتمع العالمي، حيث تتجه الشركات والعلامات التجارية إلى الإستثمار في إعلانات الشبكات الاجتماعية منها يمكنها إستغلال شهرة مشاهير هذه الصفحات.

مواقع سناب شات و انستقرام وحتى فيس بوك وتويتر أبرز المنصات التي يتواجد فيها هؤلاء المشاهير الذين يعملون على الترويج للشركات والعلامات التجارية من حين الى آخر.


9- الطريقة التاسعة :

 الترويج للصفحات الأخرى


الكثير من أصحاب الصفحات العامة والترفيهية والصحية على المنصات الإجتماعية يروجون للصفحات الاخرى منها المنافسة بمقابل مادي كبير .

ويقدم هؤلاء أصحاب الصفحات خدمة الترويج للصفحات الاجتماعية الأخرى على منصات الخدمات المصغرة كما أيضا يتوصلون بعروض عبر رسائلهم الخاصة.

وهذه أيضا واحدة من أشهر الطرق المنتشرة بين الصفحات الإجتماعية العربية التي تروج من حين الى آخر لصفحات اخرى وتطلب من متابعيها الاعجاب بها.


هل هناك طرق أخرى ؟

بالطبع هناك طرق أخرى لكسب المال من شبكات التواصل الاجتماعى الربح من الإنترنت والعمل على الويب قطاع مفتوح للابتكارات وتقديم خدمات ابتكارية وجديدة يمكنك التربح منها والحصول على مقابل مادي ايضا من خلالها.

يمكنك ابتكار طرق جديدة جدا  وهذا يتوقف على مجالك وتخصص صفحاتك الاجتماعية، وتطورات المجال الذي تعمل به.


تذكر أنه لا ينبغي أن يكون هدفك في البداية الربح عند التواجد على المنصات الإجتماعية بل تقديم محتوى أو خدمة ذات قيمة للجمهور والربح المادي سيأتي لاحقا.

google-playkhamsatmostaqltradent