random
أخبار ساخنة

كيف تكسب المال من "تيليغرام"؟ | شرح كامل

 

 كيف تكسب المال من "تيليغرام"؟

منصة Telegram عبارة عن تطبيق مراسلة فورية تجاوز عدد مستخدميه مؤخرًا 200 مليون مستخدم ، مما يثبت أنه مصدر ممتاز لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك (حركة المرور) لأن البعض يستخدمه كوسيلة اتصال ، وبعض الأشخاص سيفعلون ذلك. يتم استخدامه كمصدر للمعلومات الجديدة والمثيرة للاهتمام ، وقد فتح بعض الأشخاص قنواتهم الخاصة.
سنناقش اليوم كيفية استخدام تطبيق "Telegram" لبدء تحقيق الدخل ، وأهم طريقة لتحقيق الدخل ، وكيفية اختيار موضوع للقناة ، وبعض الأدوات المفيدة وكيفية الحصول على الدفعة الأولى من المشتركين.

كيف تكسب المال من "تيليغرام - Telegram"؟ | شرح كامل


كيف يتم الآن كسب المال من “تيليغرام”؟


على الرغم من أن تطبيق المراسلة الفورية Telegram جديد نسبيًا ، إلا أن مالكي القنوات بدأوا للتو في جني الأرباح. نعرض لكم هنا النماذج الأكثر شيوعًا لكسب المال من خلال قناة "Telegram":

نموذج الربح الرئيسي لمعظم مالكي القنوات هو شراء الإعلانات من بعضهم البعض. هناك ما يقرب من 700000 مستخدم جديد كل شهر ، مما يزيد من عدد قنوات الشراء المتبادل للإعلانات لزيادة المشتركين. يبلغ سعر الإعلان على قناة تضم 5000 مشترك حوالي 25 دولارًا.يعود ارتفاع السعر إلى نشاط المشترك في تطبيق المراسلة الفورية ، ولكن أيضًا بسبب زيادة الإيرادات والأرباح من الإعلان في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى (مثل "Facebook").


المعلنون يشترون الإعلانات من أصحاب القنوات. إذا توصل المعلن ومالك القناة إلى اتفاق ، فعليهما الإعلان عن منتجاتهما على قناتهما (مقابل رسوم). هذا النموذج من الربح من خلال قناة التلغرام مناسب فقط للمستخدمين الذين لديهم قنوات كبيرة وعدد كبير من المشتركين.

الربح من خلال شبكة العضوية "CPA" ناقشناها في مقال بعنوان "شبكة الأعضاء للمبتدئين: ماذا وكيف تكسب المال؟" لذلك ، تعتبر قناة Telegram منصة جيدة للترويج للروابط التابعة وزيادة عدد الزيارات وتحقيق المزيد من الأرباح.


أنواع قنوات “تيليغرام”


مدونة:

 هذه القناة ليست جديدة ، فهي أيضًا شائعة على YouTube والعديد من وسائل التواصل الاجتماعي لأن الناس يثقون في المدونين ويستمرون في متابعتهم. عندما يعلن المدون عن منتج ما ، فهو يختلف عن الدعاية التقليدية ، فهو يفعل ذلك كإعلان ويقبله المشتركون.
لذلك يمكننا التأكيد على أن المدونة مصدر جيد لجذب الزوار. لذلك ، قد يشمل موضوع مدونتك أي شيء ، حتى حياتك الشخصية. على سبيل المثال ، تخبر متابعيك أنك اشتريت زوجًا جيدًا من الأحذية وأعجبك كثيرًا ، وأنك تشارك رابطًا تابعًا معهم. يمكن لهذا الشكل من الإعلانات ومشاركة الروابط أن يحقق أرباحًا ، والأهم من ذلك هو توفير محتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام.

تقييم أو مراجعات: 

لا يخفى على أحد أن مقيمي المنتج (خاصة على منصة YouTube) يحققون أرباحًا ضخمة. إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال ، أو إذا كان لديك قناة تصنيف (ملابس ، هاتف ، مستحضرات تجميل ، إلخ) ، يمكنك ربط الشركة التابعة للمنتج حتى يتمكن القراء من شراء المنتج والاستفادة منه.

قناة إخبارية:

 تشبه إلى حد بعيد قناة التقييم ، لكن الاختلاف الوحيد هو أنك تكتب مقالًا عن منتج جديد في السوق. على سبيل المثال ، هاتف جديد لشركة Apple أو Samsung ، أو سلسلة من الملابس الجديدة لشركات ذات شهرة عالمية ، حيث يمكنك التحدث عن المنتجات ومشاركة الروابط التابعة مع متابعيك.

العروض الخاصة والخصومات:

 من خلال قناة telegram ، يعتبر النموذج شركة CPA الأكثر قيمة. ستقوم بإخطار متابعيك بالخصومات والقسائم والعروض الساخنة وتزويدهم بكوبونات خاصة (وبالتالي تشجيع المستخدمين على الشراء). بغض النظر عما إذا كانت هناك قناة لاستخدام هذا النموذج كمصدر للربح ،هذا لا يعني أنك فاتك التدريب ، لأن تطبيق Telegram لا يزال في مرحلة التأسيس والتطوير والنمو بالنسبة لـ "WhatsApp" وهو حديث العهد نسبيًا. هذا هو السبب في أنه من الضروري التركيز على المنتجات والفئات والخدمات والمنافذ التي لم يذكرها الكثير من الناس ، لأنك ستكون أول شخص وبالتالي ستبرز دون أي منافسة.

بغض النظر عن عدد المتابعين ، هناك بعض القنوات التي قد لا تحقق أرباحًا (غنية) كافية. في القناة الترفيهية ، المتابعون ليسوا مستعدين لإجراء عمليات شراء محددة ، لكنهم يشتركون فقط للترفيه عن أنفسهم.
لا ننصح بإنشاء مثل هذه القناة ، ليس فقط للتعاون مع شبكات الأعضاء ، ولكن أيضًا لبيع الإعلانات ، لأن سعر الإعلانات سيكون منخفضًا جدًا.

كيفية اختيار موضوع قناتك على التيليغرام


كيف تختار موضوعا للربح؟ لا يحتوي تطبيق Telegram للمراسلة الفورية على قائمة رسمية بجميع القنوات الموجودة بداخله ، لذلك من المستحيل فرز القنوات حسب الفئة ، وهذا هو سبب صعوبة الاعتماد على القنوات الموجودة لاختيار سمة لقناتك.
هنا ، نوصيك بالقيام بما يلي: هناك العديد من المواقع (يمكنك البحث في محركات البحث) التي توفر قائمة بالقنوات على تطبيق Telegram وتحقق من القنوات حول المبيعات والجمال والأزياء والأدوية والطعام ، إلخ. ابحث عن القنوات ذات الطلب المرتفع وعدد المشتركين الكبير. قد يدفعك ذلك إلى إنشاء قناة تشك فيها.

هناك اقتراحات أخرى ، يمكنك الذهاب إلى شبكة الأعضاء (مثل ADMITAD) والبحث عن العروض في القسم الفني ، إذا لم تجد قناة مثل هذه في تطبيق Telegram ، فهذه فرصة جيدة لإنشاء تقنية مناقشة من خلال روابطك في الشركات الأعضاء لنشر منتجات معينة وزيادة الأرباح.

الأدوات المفيدة والبوتات على تطبيق تيليغرام



عند إنشاء قناتك الخاصة ، تحتاج إلى أدوات مساعدة لتبسيط عملك بشكل كبير.

أداة "ControllerBot"

 أداة "ControllerBot" هي روبوت يستخدم لإدارة القنوات وتعيين مظهر المنشورات الخارجية ، وهي أداة أساسية لأصحاب القنوات والمديرين على Telegram. لسوء الحظ ، فإن وظائف تطبيق Telegram محدودة للغاية بحيث لا يمكنك نشر الصور والنصوص في رسالة.كما أنه لا يمكنه تنسيق النص. هذا ما تفعله أداة "ControllerBot" وهي تحل كل هذه المشاكل لأنه يمكنك إضافة زر خاص إلى منشورك لتطلب من المتابعين زيارة موقع الويب الخاص بك أو شراء منتج معين أو أي شيء آخر. يمكنك أيضًا إضافة صور إلى المنشور وإضافة ميزات إلى الخط (اجعله غامقًا ومائلًا وما إلى ذلك).تستخدم الأداة رموزًا بتنسيق "Markdown". على الرغم من أنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب معرفة متخصصة ، يمكن حل جميع المشكلات في قسم المساعدة في الأداة.


أداة "TGStat Bot"

 وهي أداة لتتبع الإحصاءات والمعلومات الأخرى حول قناتك وقنوات الأشخاص الآخرين (مفيدة في حالة شراء الإعلانات). هناك العديد من القنوات لشراء المتابعين الوهميين لبيع الإعلانات ، لكن المعلنين لن يحصلوا على أي عائد كبير من الإعلانات. ستساعدك هذه الأداة في العثور على النسبة المئوية للأشخاص المزيفين في القناة.

أداة "Admitad Extension"

هي أداة إضافية لمتصفح Chrome. يمكنك استخدامها للحصول على روابط شبكة العضوية ، وإنشاء روابط "ارتباط عميق" تلقائيًا ، وتمكينك من المشاركة في عروض شبكة العضوية مباشرة على الموقع التجريبي. بدلاً من الذهاب إلى شبكة التسويق بالعمولة ، ابحث عن المنتجات وأنشئ روابط لها ،يمكنك فتح الوظيفة الإضافية مباشرة ، حيث سترى رابطًا للمنتج. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء روابط متعددة لقناة واحدة أو أكثر ، فهذه أداة أساسية.

أداة / روبوت "Livegram Bot"

 وهي أداة للتواصل مع المتابعين من خلال برامج الروبوت. إذا كنت لا تريد أن يعرف متابعو القناة عن حسابك ، أو لا تريدهم أن يكتبوا رسائل خاصة لك ، فيمكنك وضع عنوان الروبوت بدلاً من عنوانك الخاص ، وسيقوم المستخدم بإرسال الرسالة إلى الروبوت ، وسيقوم الروبوت بإرسالها ها أنت تجيب على الملف الشخصي باسم الروبوت بدلاً من اسمك.

 أين تحصل وتكبر متابعين لقناتك على تطبيق التيليغرام؟


إذا كان لديك قناة تم إنشاؤها حديثًا ، فيرجى إخبار أقاربك وأصدقائك وكل من لديهم اتصال معك ومشاركة القناة على وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook و Whatsapp و Instagram وما إلى ذلك) ، نوصيك أيضًا بالتسجيل لمناقشة نفس القناة منتدى المحتوى ،يمكنك التعليق على جميع المواضع وإجراء ترويج جميل على القناة ، لأنه بهذه الطريقة ستحصل على أول 50-100 متابع للقناة. كما تحظى مشاركة المنشورات بشعبية كبيرة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك قناة تتحدث عن الهواتف الذكية مع 5000 متابع ، يمكنك البحث عن قنوات مشابهة لقناتك والموافقة على تبادل الروابط مع مالك تلك القناة ، وبالتالي زيادة عدد المتابعين.

الآن ، المصدر الرئيسي لجذب المتابعين / المشتركين على Telegram هو نشر مشاركات القناة على قنوات أخرى مقابل رسوم. تختلف تكلفة المتابعين ونوعهم من قناة إلى أخرى ، ومن الصعب مقارنتهم بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. قد تكون تكلفة المتابع أعلى ، لكنها أكثر فعالية ونشاطًا.


google-playkhamsatmostaqltradent