random
أخبار ساخنة

حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

 

 حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

هل واجهت المشكلة المألوفة لتطبيق Windows Photos الذي يعمل ببطء ويستغرق ما يصل إلى 30 ثانية لفتح ملف JPG بسيط؟ حتى مع وجود الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي وقلة التطبيقات قيد التشغيل ، قد تشعر أن تطبيق "الصور" يستغرق وقتًا طويلاً للرد. السبب: ليست التطبيقات ذات الصلة بجهازك فقط.

باستخدام بعض الإصلاحات البسيطة ، يمكنك التأكد من تحميل الصور ومقاطع الفيديو على الفور باستخدام تطبيق الصور. تستخدم هذه الإصلاحات الطرق الأصلية فقط لنظام التشغيل Windows 10. كملاحظة تكميلية ، تتم أيضًا مشاركة إصلاح التأخير الزمني مع تطبيق آخر: Windows Photo Viewer ، والذي لا يزال بديلاً موثوقًا به لـ Microsoft Photos.

حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10


لماذا يكون تطبيق صور Windows بطيئًا جدًا؟

تنبع المشكلة من إعدادات التكوين في تطبيق الصور ، والتي قد لا يمكن إيقاف تشغيلها. لذلك ، يتم عرض تطبيق "الصور" باللون الأسود ، ثم يتم عرض خلفية بيضاء لمدة تتراوح من 15 إلى 35 ثانية ، ثم يتم عرض الصورة أو الفيديو.

عادة ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لفتح الصورة الأولى فقط باستخدام تطبيق "الصور" ، ثم تفتح الصور الأخرى بسلاسة. يحتوي هذا التطبيق على العديد من استهلاك الكمبيوتر اللوحي في الخلفية. يشغل تطبيق "الصور" في نظام التشغيل Windows 10 مساحة كبيرة من الذاكرة لسبب ما ، لكننا لن ندخل في التفاصيل هنا.

لماذا يكون تطبيق صور Windows بطيئًا جدًا؟

جميع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المدرجة أدناه مرتبة حسب الأولوية.


حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

إذا واجهت تأخيرًا مفاجئًا في تطبيق الصور ، فيجب عليك استعادته على الفور إلى التكوين الافتراضي. انتقل إلى تطبيق "الصور" في قائمة "ابدأ" وانقر بزر الماوس الأيمن لفتح "إعدادات التطبيق".
حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

يعد إصلاح تطبيق الصور وإعادة تعيينه أمرًا سهلاً للغاية ، ولن تفقد أي بيانات للتطبيق. بعد الانتهاء من هاتين الخطوتين ، يجب عليك على الفور تقصير وقت التحميل.

حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

أثناء عملية إعادة التعيين ، سيتم حذف بعض بيانات التطبيق ، ولكن يمكن استعادتها ببساطة عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft.

حل مشكلة بطئ فتح الصور فى ويندوز 10

تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق "الصور"

بعد الإصلاح وإعادة التعيين ، تحتاج إلى تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق "الصور". أولاً ، تأكد من تحديده باعتباره تطبيق عارض الصور الافتراضي من إعدادات "التطبيق الافتراضي".
تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق الصور


بعد ذلك ، افتح تطبيق "الصور" من قائمة "ابدأ". انتقل إلى أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا وحدد "الإعدادات".

تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق الصور

قد يتم تمكين العديد من إعدادات التكوين لتطبيق الصور بشكل افتراضي. لضمان سرعة الاستجابة ، تحتاج إلى تحسين هذه الإعدادات. أهم شيء هو مزامنة تطبيق "الصور" مع OneDrive ، فقد لا تحتاج إلى استخدامه كثيرًا. إنه يؤثر على سرعة تطبيق "الصور" في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت. لذلك ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل الخيار "إظهار محتوى السحابة فقط من OneDrive".


تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق الصور

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إيقاف تشغيل "إظهار مربع حوار تأكيد الحذف" ، والذي سيستهلك المزيد من الذاكرة. ما لم تكن تخطط لاستخدام تطبيق "الصور" كمحرر للفيديو ، فلن تحتاج إلى ترميز فيديو مُسرع بالأجهزة.
تحسين الإعدادات الداخلية لتطبيق الصور

قد يكون تطبيق "الصور" مشغولاً بالفعل ، حيث يستهلك الكثير من الذاكرة لتحميل مجلد الصور. لذلك ، يجب عليك أيضًا "تعطيل فهرسة مكتبات الصور المخزنة في مواقع الشبكة".

استكشاف أخطاء تطبيق الصور وإصلاحها

بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين ، يجب أن تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في سرعة الاستجابة لتطبيق "Photos". إذا استمرت المشكلة ، يرجى فتح "إعدادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها" من قائمة "ابدأ".

استكشاف أخطاء تطبيق الصور وإصلاحها


انتقل لأسفل إلى تطبيق Windows Store وقم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لاكتشاف أي مشاكل محتملة في التطبيق.

استكشاف أخطاء تطبيق الصور وإصلاحها

يستغرق اكتشاف المشكلات بضع دقائق. إذا كانت هناك أية مشكلات في تطبيق "الصور" ، فيجب حلها بعد التحليل.

استكشاف أخطاء تطبيق الصور وإصلاحها

يمكنك أيضًا تشغيل "System File Checker" في نافذة "Command Line" لإصلاح جميع الملفات التالفة. استخدم الأمر التالي:

  
sfc/scannow
تشغيل System File Checker في نافذة Command Line لإصلاح جميع الملفات التالفة


تأكد من آخر التحديثات في تطبيق "الصور"

من الأفضل عدم استخدام إصدار قديم من Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث قد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في تطبيق "الصور". قم دائمًا بتثبيت آخر تحديث للنظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأعد تشغيله ، ثم حاول تشغيل تطبيق الصور مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا.

بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح تطبيق "Photos" في Microsoft Store والانتقال إلى "Download and Update" من القائمة ثلاثية النقاط.

تأكد من آخر التحديثات في تطبيق الصور


استخدم رمز "الحصول على التحديثات" للحصول على أحدث إصدار من Microsoft Photos.

استخدم رمز الحصول على التحديثات للحصول على أحدث إصدار من Microsoft Photos.


نصيحة إضافية: لتسريع Windows Photo Viewer


يعد Windows Photo Viewer الكلاسيكي أحد أفضل البدائل لتطبيق "Photo". يمكنك تعيينه كتطبيق افتراضي لعارض الصور من إعدادات "التطبيق الافتراضي" ، ثم إصلاح مفتاح التسجيل الخاص به لتحسين السرعة.

افتح قائمة "التسجيل" من " regedit " في قائمة "ابدأ" وانتقل إلى المسار التالي.

  
Computer\HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows Photo Viewer\Slideshow

تسريع Windows Photo Viewer


انقر بزر الماوس الأيمن وقم بتعديل سرعة عرض الشرائح من "1" إلى "0".

انقر بزر الماوس الأيمن وقم بتعديل سرعة عرض الشرائح من 1 إلى 0.

يجب أن يحل الإصلاح أعلاه الفتح البطيء لتطبيق Windows Photos. إذا كنت تستخدم تطبيق الصور كثيرًا ، فيمكنك معرفة كيفية استخدام تطبيق الصور لتنظيم صورك بشكل أفضل وحتى إضافة صور Google إليها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا اليوم نتمنى ان نكون قد وفقنا .. والى لقاء فى شرح اخر من شروحات نجم 

google-playkhamsatmostaqltradent